رميـساء عالم النعم الطبيعية
فوائد الخضروات والنباتات
والفواكه والحبوب
Home » » توابل المطبخ لراحة الهضم

توابل المطبخ لراحة الهضم

Written By Unknown on الاثنين، 19 يناير 2015 | 7:00 ص

توابل المطبخ لراحة الهضم


*إليكم بعض توابل المطبخ التي تمتلئ بها رفوف مطابخنا و تزداد أطباقنا اليومية بها طعماً مميزاً و كذلك يمكن لمشروباتنا أن تحظى بها فنحصل على الفائدة الصحية و النكهة الرائعة و هي توابل تحفز و تحسن الهضم و لها خصائص مضادة للتشنج .

1- الكراويه و الشبت لراحة الهضم:

تعتبر بذور الكراويه caraway و الشبت dill من توابل المطبخ المفيدة جداً في معالجة ضعف الهضم فهذان التابلان يخففان من المغص و النفخة و الفواق ( الحازوقة ) و تطبل البطن و تحتوي بذور الكراويه و الشبث هذه على مادة الليمونين الذي يدعم الأنزيمات الرئيسية التي تساهم في إزالة السموم من الجسم و تساعد أيضاً توابل المطبخ هذه في هضم السكريات.

2- بذور الكزبرة coriander:

لبذور الكزبرة مفعول مدفئ للجسم و مفعول يعزز دوران الطاقة الحيوية في الجسم و في المعدة على وجه الخصوص و هذا من معتقدات الطب الصيني التقليدي و بذور الكزبرة ممتازة لراحة الهضم فهي من توابل المطبخ اللذيذة و التي تخفف في نفس الوقت من المغص و التشنجات المعدية و عسرة الهضم حيث تتميز بخصائص مضادة للنفخة و الريح كما و لها دور هام في هضم سكريات الجسم.

3- الزنجبيل ما له مثيل لراحة الهضم:

إن عشبة الزنجبيل ginger واحدة من أفضل توابل المطبخ المساعدة لراحة الهضم فهي تخفف المغص و الغثيان و النفخة و القيء و هي هامة جداً في إزالة السموم من الجسم و في زيادة انتاج الطاقة في الجسم كما و يرفع معدل استقلابه و يساعد احتساء كوب من شاي الزنجبيل القوي قبل وجبة الطعام بنصف ساعة في تنبيه الإفرازات الهضمية الأمر الذي يجعل عملية الهضم فعالة كما ويفرج الزنجبيل الألم الناشئ عن ضعف الهضم.

طريقة تحضير شاي الزنجبيل:

تبرش قطعة من جذر الزنجبيل الطازج بحجم يكفي لملء ملعقتي طعام من الزنجبيل المبروش و يوضع في كوب ثم يتم سكب الماء المغلي على الكوب ثم يغطى لمدة عشر دقائق و يصفى الشاي و يشرب بعد ذلك مع إضافة العسل حسب الرغبة.

SHARE

About Unknown

0 التعليقات :

إرسال تعليق